Sunday, January 31, 2010

سفاري

سألتني صديقتي أنس لكاتب أكثر في هذا البلوغ ولذلك أنا اكتب اليوم. وكما اكتب أنا أجالس في المقهى ستاربكس في مدينة دنتون، المدينة التي حيث درست في الجامعة منذ سنة طويلة.


قررت أن أسافر حول الولاية تكساس لأزور اصدقائي في مدينة أوستن عاصمة تكساس وفي المنطقة دلس - فورت وورث. أصلاً أردت أن اذهب عن هذا الاجازة لازور كليات الحقوق على وجه التحديد كلية الحقوق في جامعة تكساس، أحدى من أفضل كليات في كل الولايات المتحدة، والكلية التي تقع في جامعة بيلر في مدينة واكو. حصلت على الدخول لالكليات وأيضاً بفضل الله حصلت على منح من الثنين منها (الدراسة في كلية الحقوق في أمريكا هي غالية جداً وكثر طلاب قانونيون أمريكيون عندهم مئة الألاف من الدولار من الديون). لا أريد كثر ديون لأن أريد أسرة في المستقبل ولا أريد أن أقضي كل حياتي في المكتب لكي دفع القروض. تعطيني جامعة بيلر منحة كاملة ولكن في رأيي كان كثر مشاكل مع تلك الجامعة. هي جامعة مسيحية ومحافظة جداً والمدينة التي حيث توجد الجامعة فيها هي صغيرة جداً. عندما اتحدث مع صديقتي دأماً أقول أن المدينة هو "مدينة الأبقار" لأن فيها يعيش راعي البقر.


كنت حزين لأن لا أردت أن اذهب إلى واكو ولكن الحمدلله حصلت على خبر جيد الاسبوع الماضي -- دخول و منحة من جامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة! ليس كانت منحة كاملة ولكن هي تعني أن لن يكون عندي كثر الديون ويمكنني أن اذهبي إلى أفضل جمعة. الحمدلله! الحية بدون الأبقار!


الآن أنا أسافر لإجازة فقط. في أوستن أركت اصدقائي من المدرسة الثانوية وحضرت دروس في كلية الحقوق في جامعة تكساس. بعد ذلك كنت ذاهبا لزيارة واكو ولكن قررت أن اذهب إلى دنتون فقط. من الغريب أني أرى ما تغير هذا المكان. كل اصدقائي من الجامعة قد خرجهم من هنا وبدأ أن يثلج عندما وصلت! أكره البارد!


القيادة من مكان إلى مكان في تكساس هي صعبة جداً. تكساس هي أحدى من أكبر ولايات في أمريكا ولذلك كل قيادة هي ثلاث ساعات. من آل باسو حيثي أعيش إلى أوستن العاصمة محرك الأقراص هي ٨ ساعات. غداً أعود إلى آل باسو من منطقة "دي إف دبل يو" ومحرك الأقراص ستكون ١١ ساعة وحيدة. الله يرحهمني! ولكن الآن أنا سعيد. اشرك الله أن عندي كثر أصدقاء وكثر فرس النجاح. إن شاء الله المستقبل ستكون أفضل!