Saturday, March 6, 2010

ميامي

لقد عدت من رحلة إلى ميامي لمقابلة مع مكتب القبول في كلية الحقوق جامعة ميامي لمنحة. كان مرة الأول في ميامي ووقعت في الحب مع كل شيء عن المدينة.

ميامي أحدى من أكبر مدن في أمريكا وهي مركز إقتصادي بين الولايات المتحدة والكاريبي ودول أمريكا اللاتينية. فمن قال أن رغم أنها مدينة أمريكية، ميامي عاصمة الثقافة الهسبانية. معظم من الناس الذين يعيشون في ميامي من أصل دول مثل كوبا والجمهورية الدومينيكانية وهايتي وهم يتكلمون الاسبانية كما لغتهم الأولى. ولذلك شعرت بالراحة خلال وقتي في المدينة -- أمي مكسيكية أمريكية وأنا نشأت في منطقة حيث الثقافة الهسبانية عادية. ذكرتني ميامي المنزل. ولكنها مختلفة جداً من مدينة طفولتي. سكنت في الصحراء في مدينة متوسطة الحجم. قريب من البحر ومع بعض من أجمل ناس على الكوكب، بنسبة لي في نواح كثيرة ميامي مثل جزء السماء. ولكن، كما مدن كبيرة أخرى، عندها ميامي نسبة الجريمة عالية. هذه أخبار سيئة ما لم تريد أن تكون محامٍ!

قال لنا الطلاب ومديري الكلية عن الحية في ميامي. أيضاً قالوا لنا أن حياة طلاب الحقوق هي صعبة جداً، مع كثير من الدراسة -- وإذا كان حياتنا صعبة، يكون أفضل لنا ندرس في الجنة. كشخص أريد أن أكون محامي في المستقبل أود أن أقول ان عندهم قضية جيدة. ذهبنا إلى جزيرة كي بسكين حيث زارنا منارة من أيام المستعمرات الاسبانية في أمريكا الشمالية وشهدنا شاطء بيضاء الجزيرة. أكلنا وشربنا في شقة المديرة، تقع في الطابق الثامن عشر في برج حول البحر الكاريبية. وفي الليلة ذهبت مع صديقتي غريس إلى ملهى ليلي لالرقص في وسط ميامي.

كان عندي مشاكل في مطار ميامي -- طبعاً، إنه أكبر مطار في المنطقة -- وإلا ذلك كل شيء كانت جميل. و حصلت على الخبر أن حصلت على المنحة! الحمدلله!


ولكن رغم أن أحبت ميامي لقد قررت أن سأدرس في جامعة جورج واشنطن تقع في واشنطن العاصمة. حصلت أفضل منحة منها و هي أحدى من أفضل جامعات في أمريكا و عندها فرص كثرة مع الحكومة الفدرالية. وفي الحقيقة إذا درست في ميامي أبداً أفعل واجبي! من الأفضل أن أعيش في مدينة حيث هناك ثلج حتى انني لا اذهب إلا الشاطء كل يوم!

ولكني سأعود إلى ميامي في المستقبل؟ أكيد


No comments:

Post a Comment