Tuesday, December 1, 2009

أهلاً وسهلاً

أهلاً وسهلاً يا قارئ! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تحية طيبة وبعد...

أولاً أريد أن أسأل العفو. في لغتي الام أنا صبي مضحك ومؤدب ولكن أنا خائف أني ممل و من الصعب فهم عندما أتكلم بالعربية. إن شاء الله كلمات التي اكتبها اليوم تعني أي شيء.

قليل عني: أنا أمريكا ولدت في مدينة تقع عن الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. تلك الثقافتين هي أجزاء كبيرة حياتي ومن أنا. قد عيشت في بيئة عالمي كل حياتي ولذلك أعرف أن من المهم تكلم مع الناس حتى عندما لا يتكلموا لغتك.

في جسمي لا قطرة الدم العربي. أنا من أصل المكسيك ومن قبل الذهاب إلى تونس بفضل منحة من الحكومة الأمريكية لدراسات لم أتعرف أي شيء عن العرب إلا ما قد شهدت في التلفزيون.قصة قراري هي قصة طويلة، قصة عن الحب والحرب والكرم والالم. مثل قصة بنفس الاسم سيستغرق ألف ليلى وليلى -- هناك كثر شخصيات وأماكن.

من الغريب أني أشعر أكثر بالراحة في الكتابة عن حياتي بالعربية على الرغم من أنها أصعب من الكتابة بالإنجليزية لان ليس عندي كثر أصدقاء يفهمون هذه اللغة. ربما سأكتب كل أسراري في هذا البلوغ ها ها ها. لكن هذا ليس مكان لي اكتب أفكاري وأسراري فقط. أيضاً أريد أن أمارس اللغة لان أعتقد أن من المهم لي أن أتعلم العربية. في كل أماكن الأرض يتعلم الناس اللغة الانجليزية. يتكلم بها ويقرأ بها ويكتب بها لانها لغات التجارة والعمال.لكن في أمريكا حيث معظم من الناس يعرف الانجليزية، قد اصبحنا كسالى قليلاً. أنا أحد من هؤلاء الناس. إن شاء الله ذلك ستغير.

من المهم أني اكتب في لغة العرب لان ليست عربي. من المهم أني ادرس لغة مقدسة الاسلام لان ليست مسلم. وكامركي وكإنسان من المهم أني أتعلم هذه اللغة لان العرب هم اخوتي واخواتي. أريد علاقة مع أفراد عائلتي ولا يمكننا أن أكون قريب إذا ما تكلمنا نفس اللغة.

طبعاً هناك أمريكيون يكتبون "بلغ" بالعربي ولكني مختلف. ليس هناك صوت مثل صوتي. واتمنى انكم يستمعوا.

مرحباً بكم إلى عالمي وحياتي.

2 comments: