Saturday, December 26, 2009

عيد الميلاد مجيد

أنا آسف لغيابي أيها قراء -- كل الثلاث منكم. أحياناً أنا أمريكي كسول جداً.

أمس كان عيد الميلاد، أحد من أقدس أعياد في الدين المسيحي وأيضاً عيد مهم في الولايات المتحدة. بالرغم من أمريكا هي دولة حيث يعيش ناس من كثر أديان، كثر ناس غير دينيون يحبون أن يحتفلون. خلال عيد الميلاد مسيحيون كما نفسي نتذكر ولادة يسوع المسيح الرجل الذي معروف بإسم عيسى في القران. و لمسيحيون كاثوليكيون هذا العيد يعني اننا نذهب إلى الكنائس مع أسرنا لصلاة ولنشكر الله لكل الأشياء التي لقد وهبنا في العام وفي حياتنا.

ولكن هناك جزء علمانية في أمريكا لعيد الميلاد. نحب وضع أضواء على بيوتنا ونعطي الهدايا لاصدقاؤنا وأفراد عائلتنا. أحيانا الناس يمكنهم أن يكونوا مجانين لان يريدون العطلة المثالية لاولادهم ولذلك أحياناً يقاتل الوالدون في الأسواق لهدايا. يريدون أن "بابا نويل" يعطي مهما اولادهم يريدون. في رأي انها حزين أن ميلاد المسيح قد أصبح كمرسليسم ولكني أفهم لماذا.

كثير من الوقت الأمريكي هو بعيد من أسرته. يعيش بعيد من ولدانه وأبداً يتكلم مع ابناء وبنات عم أو خالة. أحياناً لا يعيش في نفس المدينة -- في الحقيقة أحياناً الأمريكي يعيش ٣٠٠٠ ميل من أفراد آخر في العائلة. في عائلتي كثير من الأفراد يعيشون في ولاية تكساس ولكن هي ولاية كبيرة. أسرة خالي تعيش ٦٠٠ ميل مننا وخالي تعيش ٤٠٠ ميل مننا وبالإضافة إلى ذلك أختي تدرس في جامعية في ألمانية. أبداً أتكلم معهم وأشعر أن العلاقات بين أفراد عائلتي هي ضعيفة. وأيضاً الأمريكي هو في العمل كل اليوم و أحياناً في الليلة وأولاده هم في المدرسة. بالرغم من أمريكا هي دولة ٣ مليون ناس يبدو أن الأمريكي هو وحيد دائماً.

عيد الميلاد هو وقت ليكون مع الاسرة والأصدقاء والأمريكي يمضي الفلوس لهدايا غالية لينه يريد أن نجعلهم سعداء ولكنه حائر. هو حائر لانه لا يعرف أن السعادة يوجد ليس في الفلوس ولكن في الحب. إن شاء الله لن أنسى أبداً أن الحب أفضل من أي شي أخرى.

بركات الله عليكم وعيد الميلاد مجيد لكل الذين يحتفلونه. إن شاء الله نحن كلنا -- المسيحيون واخوتي المسلمون وكل الناس يعيشون على الأرض -- نجد السلام في حياتنا وفي عالمنا. كما قال الملاك جبريل في الكتاب المقدس: "الْمَجْدُ لِلهِ فِي الأَعَالِي، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلامُ؛ وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ" ونحن المسيحيون نقول: "يا رب يسمع صلواتنا. بسم الأب والإبن والروح القدس الالة الواحد"

آمين

No comments:

Post a Comment